أبوظبي سامح الليثي: أكدت العديد من وكالات السفر والسياحة العاملة بإمارة أبوظبي أن الأشهر المنقضية من الموسم الصيفي قد شهدت زيادة مبيعات وكالات السفر والسياحة بمعدل يتراوح ما بين 20إلى 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل مبيعات الوكالات إلى حوالي 75% من إجمالي البرامج المطروحة والتي زاد حجمها بمعدل 25%.
وأشارت إلى أن دول شرق اَسيا احتلت قائمة الجهات الأكثر طلباً حيث استحوذت على ما يقرب من 40% من إجمالي الطلب على السفر السياحي في تلك الفترة، بينما جاءت كل من القاهرة وسوريا في المرتبة الثانية مستحوذة على 30% من إجمالي الطلب في السوق السياحي بينما جاءت بعض الوجهات السياحية المستحدثة كقبرص في المرتبة الثالثة بما يقرب من 12% من السوق السياحي.
وألقت الضوء على ظهور العديد من الأنماط السياحية المهمة والتي كان لها أثر كبير في زيادة مبيعات وكالات السفر كسياحة الحوافز التي مثلت حوالي 60% من توجهات السائحين الإماراتيين للجهات السياحية المتعارف عليها على صعيد هذا النمط السياحي المستحدث.
وتشير التوقعات إلى زيادة لا تقل عن 30% في مبيعات وكالات السفر خلال اشهر الصيف وذلك مقارنة بالأشهر الأولى من العام والتي سجلت حوالي 3^2 مليار درهم حسب إحصائية ’’الاياتا’’ لمبيعات وكالات السفر والسياحة المنضمة إلى عضويتها في الربع الأول من العام.
محمود سالم مسؤول الحجوزات في وكالة المسعود أشار إلى أن نسبة كبيرة من عملاء البرامج السياحية قد اتجهوا للعروض الترويجية التي أطلقتها الوكالات والتي توفر تسهيلات في السداد بالإضافة إلى الحصول علي بدائل متنوعة ما بين جهات السفر المرغوبة وبرامج الإقامة وحجوزات الفنادق.
وأكد مدير مكتب أبوظبي للسفريات أن الموسم الصيفي قد شهد ارتفاع مبيعات وكالات السفر والسياحة على صعيد البرامج السياحية المطروحة ولاسيما مع تنامي الحجوزات وزيادة إقبال الناس على الاشتراك في تلك البرامج لقضاء إجازاتهم السنوية والمواكبة للموسم الصيفي، حيث شهدت المؤشرات الأولية للمبيعات زيادة قدرها حوالي 30% مقارنة بالربع الأول من العام، وذلك مع إطلاق عدد كبير من البرامج السياحية المستحدثة، وإضافة وجهات جديدة للسفر خاصة في أمريكا اللاتينية.